يـومـيـات طـالـب جـامـعـي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تأثير برامج التلفاز على الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manager
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: تأثير برامج التلفاز على الاطفال   الإثنين مارس 17, 2008 8:54 am

تأثير برامج التلفاز على الاطفال

مثال:

أبناء توم وجيري مسلسل رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة هانا باربيرا وتيرنر إنترتينمنت، يظهر فيه أطفال ثنائي القط والفأر المشهوران. تم عرض النسخة الأصلية من البرنامج في شبكة فوكس منذ 8 سبتمبر 1990 وحتى 2 أكتوبر 1993. يحوي المسلسل 65 حلقة. أن التلفزيون ضروري جداً لتسلية الأطفال وتوعيتهم ، إلا أن الأطفال بين سن العامين والخمسة أعوام، الذين يتابعون مشاهد عنف من خلال التلفزيون لمدة ساعة في اليوم يزداد عندهم احتمال ان يتسموا بعدوانية شديدة في مرحلة لاحقة من طفولتهم.
وذكر د. ديميتري كريستاكيس معد الدراسة ، وهو من معهد الأبحاث التابع لمستشفى سياتل للأطفال، أن هذه الدراسة تقدم دليلاً آخر على مدى أهمية التلفزيون ووسائل الاعلام خلال فترة نمو الأطفال ، حسب ماورد بجريدة " القبس " وحلل كريستاكيس وفريقه البحثي عادات مشاهدة التلفزيون والفيديو لدى 330 طفلاً تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام ثم قاموا بتقييم سلوكهم بعد خمسة أعوام.
ونشر الفريق نتائج البحث في دورية طب الأطفال لاحقاً ، مشيرين إلى أن العديد من الآباء ليسوا على دراية بأن العروض وألعاب الفيديو التي يشاهدها أطفالهم تنطوي على عنف أو غير مناسبة لفئتهم العمرية.
وأوضح كريستاكيس أن الأطفال في هذا العمر لا يستطيعون التمييز بين الخيال والواقع ويحتاجون لشرح ، وتابع يتعلم الأطفال من العنف بأفلام الرسوم المتحركة أن العنف مرح وليس له عواقب ، لذلك عندما تدمر رأس شخص في فيلم رسوم متحركة وتعود فجأة سليمة ويضحك عليها الأطفال فانهم يعتقدون بالفعل أنه ليست هناك عاقبة خطيرة من ضرب شخص ما في رأسه وهو بالطبع أمر غير صحيح في عالم الواقع.


حمل من هنا

http://www.raffe3.com/download.php?filename=53d814e677.doc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://0303.rigala.net
 
تأثير برامج التلفاز على الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يوميات طالب جامعي :: מסלולי לימוד dEB :: המסלול לחינוך מיוחד-
انتقل الى: